الجهات المستفيدة من خدمات المعمل

الجهات المستفيدة من الخدمات المقدمة من المعمل (الشركات،المصانع،المزارع...):

الشركات الزراعية والتصديرية (المغربى - شمال أفريقيا للتكنولوجيا الحيوية - سيكم - طيبة - الشروق بالنوبارية والوادى الفارغ - الشرقية للتنمية الزراعية بالصالحية ودمياط - جرين جولد للمشروعات الزراعية بالعاشر من رمضان - جرين لايف للتنمية الزراعية بالصالحية الجديدة - أجروفالى للمشروعات الزراعية بالمنيا - مزارع دينا..الخ).

علاقة الشركات بمعمل امراض البذور وزراعة الأنسجة علاقة عمل مبنية على الثقة بينها وبين المعمل من خلال الاختبارات والاستشارات الفنية والتحاليل. وكذلك اشتراك المعمل مع بعض الجهات الأجنبية مثل معهد أمراض البذور بكوبنهاجن الذى قام بتدريب أربعة من أعضاء هيئة التدريس بالقسم لمدة من عام إلى ثلاثة أعوام فى مجال أمراض البذور وكذلك جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية فى إجراء بحوث مشتركة فى مجال تشخيص الأمراض النباتية.وهناك تعاون قائم مع جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية فى مجال تشخيص الأمراض النباتية.

قام المعمل حديثا بتنظيم دورة تدريبية في مجال البيولوجيا الجزيئية وتطبيقات الـ PCR لطلاب برنامج التقنية الحيوية والطلاب الوافدين وبعض طلاب الدراسات العليا والهيئة المعاونة بكلية الطب البيطرى بجامعة المنصورة. وقد قدم المعمل الأم قب انتقاله إلى المبنى الجديد العديد من الدورات التدريبية للمهندسين الزراعيين والباحثين بإدارة التقاوى التابع لمديرية الزراعة بالدقهلية وعدد غير قليل من المهندسين الزراعيين لدى بعض الشركات الزراعية بالصالحية والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية وغيرها وذلك فى مجال اختبارات صحة البذور وتعريف المسببات المرضية المحمولة على البذرة ، كما قام المعمل بتخريج ما لا يقل عن 25 طالب ماجستير ودكتوراه فى مجال أمراض البذور الغالب منهم يعمل الآن فى مراكز البحوث الزراعية وغيرها.

وهناك الكثير من اصحاب المزارع يترددون على المعمل لحل مشكلات الأمراض الموجودة فى مزارعهم وإعطائهم الإرشادات المناسبة للوقاية والعلاج من الامراض النباتية الموجودة لديهم.

هذا بالإضافة إلى أن هذا المعمل يخدم العديد من أقسام الكلية (أمراض النبات - البساتين - النبات - وقاية النبات - المحاصيل- الوراثة - الميكروبيولوجى) وبعض الأقسام من الكليات الأخرى مثل كلية العلوم (قسم النبات) وكلية الطب البيطرى.

أنت هنا: الجهات المستفيدة

اتصل بنا

العنوان: شارع الجمهورية - حرم جامعة المنصورة - كلية الزراعة - مبنى "و" (المبني الجديد) - الدور الأرضي - المنصورة - مصر
الرمز البريدي: 35516
تليفون/ فاكس: 2202556 (050) 002
البريد الالكترونى: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.